الرئيسية عن البورصة مجلس الإدارة
مجلس الإدارة
 
أ/ محمد فريد
رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية

شغل الأستاذ/ محمد فريد منصب نائب رئيس البورصة خلال عامى 2010 و2011، كما شغل منصب عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للتأمين، والرئيس التنفيذي لأحد مؤسسات الاستشارات الاقتصادية والمالية. كما تم إختيار فريد كمستشاراً خارجياً لأنشطة رأس المال المخاطر والتأجير التمويلي بالبنك الدولي بمصر خلال الفترة من يوليو 2013 إلى يوليو 2016. عمل فريد سابقاً كخبير أول اقتصاديات التمويل ورئيس وحدة سوق المال في وزارة الاستثمار بين عامى 2004 و2010، حيث كان مسئولاً عن خطط متابعة مشروعات تطوير البورصة ومن أهمها مشروع بورصة النيل وبورصة السندات، كما شغل منصب خبير اقتصادي في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية. كما عمل فريد كمحاضر غير متفرغ في الجامعة الأمريكية في القاهرة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.
 
وإبان عمله كنائب لرئيس البورصة المصرية فقد تولى مسئولية وضع خطة تفصيلية لإنشاء سوق للمشتقات المالية والمساهمة في اعداد القواعد التشريعية المنظمة لهذا السوق، كما عمل على تدشين أول مؤشر محدد الأوزان في السوق المصري.
 
ويحمل فريد درجة البكالوريوس في التجارة والاقتصاد من جامعة حلوان، كما يحمل فريد ماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وماجستير في العلوم الاقتصادية والمالية والاستثمار من جامعة يورك بالمملكة المتحدة بالإضافة إلى ماجيستير في الرياضيات المالية من كلية كاس لإدارة الأعمال في المملكة المتحدة.

 
أ/ محسن عادل حلمي ابراهيم
نائب رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية
 
نائب رئيس البورصة المصرية والمستشار المالى للمركز المصرية للدراسات الاقتصادية، وعضو الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار (ايما)، كما يعمل كمحاضر فى مجال التمويل بمدرسة سليسكا لادارة الاعمال (ESLSCA) ومحاضر في مجالات الاستثمار والتمويل و التحليل المالي وصناديق الاستثمار والحوكمة بالمعهد المصرفي السعودي ومركز المديرين المصري ومعهد الخدمات المالية المصري بالإضافة إلى عدد من الجامعات والمنتديات والمحافل العلمية في مجال اسواق المال والتمويل والاستثمار، بالإضافة لكونه محاضرًاً في مجال أسواق المال المصرية والعربية بعددًا من القنوات العربية والمصرية و العالمية.

سبق للسيد محسن عادل أن شغل مقعد عضو مجلس البورصة المصرية السابق للدورة 2013-2017، وعضو مجلس ادارة معهد الخدمات المالية المصري للدورة 2013-2017، وعضو اللجنة الاستشارية لسوق المال التابعة لمجلس ادارة الهيئة العامة للرقابة المالية للدورة 2013-2017، كما شغل سابقًاً نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار السابق، وعمل كعضواً منتدباً لشركة بايونيرز لصناديق الاستثمار (شركة صندوق استثمار بايونيرز الاول ذو العائد التراكمي حالياً).
كما عمل السيد محسن كمستشاراً مالياً سابقاً لعددًا من شركات الوساطة في الأوراق المالية والشركات المصدرة بالبورصة المصرية بالاضافة إلى كونه مستشارًاً للتحليل المالي لعددًا من الصحف المصرية المتخصصة.

يحمل السيد محسن عادل درجة دبلوم الدراسات العليا فى تحليل سوق الأوراق المالية من جامعة القاهرة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، كما يحمل درجة البكالريوس فى التجارة الخارجية من كلية التجارة وإدارة الأعمال - جامعة حلوان.

 
أ/ رامي أبو النجا
وكيل المحافظ المساعد قطاع الأسواق - البنك المركزي المصري


 

أ/ أحمد أبو السعد
رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب - رسمله مصر
 
يشغل السيد أبو السعد منصب رئيس مجلس إدارة شركة رسمله مصر لإدارة صناديق الاستثمار ومحافظ الأوراق المالية، وقد التحق بالشركة منذ عام 2008.
وعمل قبل ذلك رئيسًا لوحدة إدارة الأصول لدى نعيم القابضة ورئيسًا لوحدة أسواق المال في بنك مصر الدولي حيث كان مسؤولاً عن محفظة الأسهم والأذون والسندات والسندات الدولارية، كما عمل مديًرا للرقابة على التداول بالبورصة المصرية.
 
يحمل السيد أبو السعد درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الاسكندرية ودرجة الماجستير من الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا. كما يحمل شهادة محلل مالي معتمد CFA ويتولى منصب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار (CFA Society Egypt) وعضوية مجلس إدارة الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار (EIMA).

أ/ أحمد بهاء الدين شلبي
نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إم بي للهندسة

 
أ/ إيهاب سعيد
العضو المنتدب لشركة أصول ESB
 

أ/ شوكت المراغي
العضو المنتدب لشركة اتش سي لتداول الأوراق المالية

أنضم لشركة إتش سى عام 1999 وتولى منصب العضو المنتدب بشركة إتش سى لتداول الأوراق المالية عام 2009 قبل إلتحاقه بشركة اتش سى تولى منصب مدير إدارة التداول فى شركة الأهلى للتداول فى الأوراق المالية (شركة السمسرة المملوكة للبنك الأهلى المصرى) حيث كان مدير التداول للمؤسسات المالية وكبار العملاء الأفراد. بدأ المراغى مشواره الوظيفى كمدير إستثمار فى مجموعة جمال وخالد الجوهر للتجارة وللتنمية فى المملكة العربية السعودية - الرياض خلال الفترة من عام 1991 حتى نهاية عام 1996. وهو حاصل على بكالوريوس تجارة، قسم محاسبة، جامعة عين شمس سنة 1989. شغل شوكت المراغى عضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر بدءاً من 1 نوفمبر 2014 وحتى 31 يناير 2016 ممثلاً لشركات الوساطة فى الأوراق المالية.


 
أ/هلا شاكر صقر
العضو المنتدب ببنك باركليز مصر
تشغل السيدة هلا صقر حاليا منصب العضو المنتدب لبنك باركليز مصر وهى أحد الكفاءات المصرفية المتميزة التى تمتلك خبرة واسعة تمتد لأكثر من 30 عاما فى القطاع المصرفي في مصر والشرق الأوسط. حققت هلا العديد من لإنجازات خلال مسيرتها المهنية الرائدة فى القطاع المصرفي مصر والشرق الأوسط، فقد أمضت أكثر من 22 عاما في بنك (HSBC) شغلت خلالها عدة مناصب قيادية مثل نائب الرئيس التنفيذي وكذلك منصب الرئيس التنفيذي للبنك وهو المنصب الأخير الذى تقلدته قبل التحاقها ببنك باركليز مصر. تدرجت هلا صقر في عدد من المناصب الأخرى خلال فترة عملها ببنك (HSBC)، ففي عام 2011 تم تعيينها في منصب نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية التجارية للبنك وهو المنصب الذى شغلته عقب منصبها كالرئيس الإقليمى للخدمات المصرفية وإدارة الثروات بالإمارات العربية المتحدة كما تولت أيضاً منصب العضو المنتدب للخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات وكذلك رئيس إدارة مخاطر الائتمان للبنك نفسه. كما عملت هلا صقر لمدة 6 سنوات في منصب مدير حسابات الخدمات المصرفية للشركات بالنك التجاري الدولي أثبتت خلالها كفاءتها وتميزها . هلا صقر حاصلة على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة وقد تم اختيارها لتصبح أول سيدة في عضوية مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر.  

 
أ/ هاشم السيد هاشم دسوقي
نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير
- رئيس مجلس الإدارة - شركة المصريين في الخارج لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية
- رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير
- مستشار مالي مجموعة المركز الاستشاري للاستثمار والتمويلالرئيس التنفيذي - شركة المصريين في الخارج للإستثمار والتنمية

 
الصفحه الرئيسية قوانين ذات علاقة تعريفات مواقع ذات صلة خريطة الموقع اخلاء مسئولية
© 2017 البورصة المصرية