تفاصيل الأخبار
البورصة تضيئ مقرها الرئيسي باللون الأزرق في اليوم العالمي لمرضى التوحد
03/04/2019
رئيس البورصة: دعم القضايا المجتمعية ضرورة لتحقيق التنمية المستدامة
فريد: دمج مرضى الأوتيزم مجتمعيا حق أصيل لتعزيز قدراتهم وتنمية المجتمع


انطلاقا من حرص إدارة البورصة المصرية على دعم القضايا التي تسهم في تنمية المجتمع ، أضاءت البورصة مقرها الرئيسي بوسط البلد باللون الأزرق بالتعاون مع الجمعية المصرية للأوتيزم ،مشاركة منها في فعاليات اليوم العالمي لمرضى التوحد والذي يوافق الثاني من أبريل في كل عام .
قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن الانخراط في دعم القضايا والمسائل التي تسهم في تنمية المجتمع أمر محمود تحرص عليه إدارة البورصة دوما سعيا منها لمساندة كافة الأطراف للقيام بدور فاعل في تحقيق التنمية المنشودة .
وتابع فريد أن مرضى الأوتيزم مواطنين لهم كافة الحقوق ودمجهم ضمن المجتمع حق أصيل لهم وللمجتمع أيضا للاستفادة من طاقاتهم وإمكاناتهم .
وذكر فريد أن دور سوق رأس المال لايقتصر على كونه منصة لتوفير التمويل للمشروعات النمو والتوسع بل له دور اجتماعي نشط للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة التي تسهم في تحسين أحوال الناس المعيشية، فضلا عن السعي دوما لرفع درجة معرفة ووعي مجتمع الأعمال باأهمية وكيفية المشاركة في القضايا المتعلقة بالتنمية المستدامة .
جدير بالذكر أن البورصة المصرية عضو مؤسس في مبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة والتي تؤكد على أهمية دور ومشاركة البورصات في قضايا التنمية المستدامة وتوفير التمويل اللازم لتحقيق أهدف التنمية.